26
الخميس, تشرين2
0 مواد جديدة

تشديد الإجراءات في الإمارات للحد من انتشار كوفيد-19 خلال العيد 

المدونة
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

مع اقتراب عيد الفطر السعيد، تبذل حكومة الإمارات المزيد من الجهود لضمان الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، كوفيد-19. لذلك أعلنت الهيئة الوطنية للطوارئ والأزمات مواعيد جديدة لبرنامج التعقيم الوطني، والتشديد على إجراءات الوقاية في المتاجر والمولات.

مواعيد جديدة لبرنامج التعقيم الوطني
تم تغيير مواعيد برنامج التعقيم الوطني لتصبح من الساعة الثامنة مساءً وحتى السادسة صباحاً يومياً اعتباراً من 27 رمضان الموافق يوم الأربعاء 20 مايو، وحتى إشعار آخر. ويحظر الخروج من المنازل خلال هذه الأوقات الجديدة، مع السماح باستمرار عمل الصيدليات ومتاجر المواد الغذائية على مدار 24 ساعة.

التشديد على إجراءات الوقاية في جميع المتاجر والمولات
شددت الهيئة على ضرورة التزام جميع المتاجر والمولات المصرح لخا بالعمل بإجراءات الصحة والسلامة، مثل تحديد نسبة المتسوقين بما لا يزيد عن 30% من القدرة الاستيعابية، والالتزام بالتباعد الاجتماعي ومسافة مترين بين كل متسوق والآخر.

مواعيد جديدة لعمل المولات في الإمارات
تم تغيير مواعيد عمل المولات لتصبح من الساعة 9 صباحاً لغاية 7 مساءً، مع الالتزام بالحد الأقصى ساعتين للتسوق، والتشديد على عدم استقبال كبار اسن فوق 60 عاماً والصغار تحت 12 عاماً نهائياً. ودعت الهيئة الحوامل والذين يعانون من أمراض مزمنة والأشخاص المعرضون للمخاطر بسبب كورونا للبقاء في منازلهم على الدوام حفاظاً على سلامتهم.

منع لقاء العمالة المنزلية بأي شخص من خارج العائلة
شددت الهيئة على ضرورة منع لقاء العمالة المنزلية لأي شخص من خارج العائلة، وضرورة تزويد العمالة المنزلية بجميع وسائل الوقاية.

احتفالات وتهاني عيد الفطر في ظل كورونا
دعت الهيئة الوطنية للطوارئ والأزمات المواطنين والمقيمين إلى التزام معايير السلامة والوقاية أثناء هذه المناسبة السعيدة، حيث شددت الهيئة الوطنية على أداء الصلاة في البيوت، ودعت إلى الامتناع عن توزيع العيدية على الأطفال أو حتى صرفها من المصارف وتداولها بين الأفراد خلال هذه الفترة واستخدام البدائل الإلكترونية لذلك.